الغسيل اليدوي فإنه يستغرق الكثير من الوقت والجهد أيضا فكان من الصعب على السيدات القيام بغسل الملابس يدويا لأنها اصبحت عمليه مرهقه وتسبب التعب لذلك انتشرت غسالات الملابس بشدة حتى صار استخدامها شائعا في كل مكان ولا يخلو اي منزل من غسالة الملابس لأنها تسهل عملية الغسيل بشكل كبير وسريع.

وفي الآونة الأخيرة تسارعا الشركات في تطور غسالات الملابس حيث انتشر في الأسواق والمتاجر الكثير من غسالات الملابس المزودة بمجفف التي تقوم بعملية غسل الملابس ثم تجفيفها مرة واحدة وتوجد هذه الأجهزة المدمجة التي تجمع بين غسالة ملابس اوتوماتيكية ومجفف في جسم واحد ثم قامت الشركات بالكثير من التطوير لزيادة كفاءة الغسالات بمجفف وذلك لكي تلبي احتياجات الاشخاص لذلك تم تصميم الغسالات المزودة بالمجفف للتعامل مع كميات ملابس متوسطة للعائلات فانه يمكن وضع الكثير من الملابس في حلة الغسالة أثناء عملية دوره الغسيل على عكس من دوره التجفيف فتكون كمية الملابس اقل من دورة الغسيل لكي تحصل على نتائج تجفيف جيدة فيجب عليك تقليل كمية الغسيل إلى النصف حسب موديل الغسالة غسالة تعبئة علوية .

ويوجد نوعان من غسالات الملابس الاتوماتيكيه مع اختلاف التصميم والحجم وهي الغسالة الأمامية والغسالة العلوية.

غسالات فتحه اماميه

تعتبر الغسالة الأوتوماتيكية بالتعبئة الأمامية تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأنها تحتاج إلى كميات أقل من المياه وتتميز غسالة الملابس الأمامية انها يوجد بها سرعة دوران عالية مع الحفاظ على مستوى دقيق اكثر.

تتميز غسالات التحميل الأمامي بوجود باب امامي يفتح من أحد جوانب الاسطوانة حيث يتم تحميل الملابس في هذه الغسالات تكون عالية الجودة.

فتتميز غسالة التحميل الامامي بباب زجاجي سميك في الجانب الأمامي كما تتميز هذه الغسالة بأنها تتيح للمستخدمين رؤية الملابس المغمورة في الماء والصابون.

ما هي الإيجابيات المهمة في غسالة الملابس الأمامية؟

تعتبر غسالة الملابس الأمامية تناسب المساحات الصغيرة فهي لا تحتاج الى مساحة كبيرة فمن الممكن أن نضع مجفف ملابس منفصل على ظهرها فلا يحتاج الى مساحه منفردة من أرضية المنزل.

غساله الملابس الأمامية تعتبر أكثر كفاءة في استخدام الطاقة على العكس من غسالات التعبئة العلوية.

تتميز غسالات التعبئة الأمامية بسرعة دوران لذلك فهي تقوم بغسل وتجفيف الملابس بشكل أفضل من الغسالات التعبئة العلوية.

تستهلك الغسالات الأمامية كمية أقل من المياه.

تعتبر الغسالات الأوتوماتيكية الأمامية أكثر هدوءا أثناء عملية الغسيل والتجفيف.

الغسالة الاتوماتيك الأمامية تكون مزودة بعدة برامج غسيل اكثر ومزوده بإعدادات.

تقوم الغسالة الأمامية بتصريف المياه بشكل أفضل لذلك فإن الغسيل يحتاج لوقت أقل أثناء عملية التجفيف كي ينشف.

نصائح ما قبل شراء غسالة التعبئة الأمامية

حجم الغسالة وسعتها

يعتبر بشكل عام حجم الغسالة أو السعة غسالات التعبئة الأمامية يكون أكبر من السعة في غسالات التعبئة العلوية فهناك فراغ أكبر مليئه بالملابس في غسالات التعبئة الأمامية التي تناسب العائلات الكبيرة وكميات الغسيل الأكبر لذلك فعليك اختيار غسالة ملابس بسعة كبيرة فأنصحك بغسالات التعبئة الأمامية فهي غسالات بسعر اكبر.

المساحة الموجودة في المنزل

غساله الملابس الأمامية تعتبر جيدة للمساحات الصغيرة والمحدودة احرصي على شراء غسالة الملابس التي تناسب المساحة الموجودة في منزلك ولابد من ترك بعض المساحة لنظام المياه حيث انه يشمل الإمداد والتصريف.

برامج الغسيل ودورات الغسل

فعلى كل سيدة أن تكتفي ببرامج الغسيل الأساسية التي تعتبر مجهزة بكل غسالة تعبئة أمامية ويوجد بها اعدادات معيارية كدرجة حرارة المياه ونوع الملابس ومستوى المياه وسرعة الدوران.

فيوجد في بعض غسالات التعبئة الأمامية خيارات شطف مختلفة للتخلص من بقايا المنظفات بشكل أفضل.

ويوجد بعض المميزات التي توفرها بعد غسالات التعبئة الأمامية وهي:

إعداد الغسل بالبخار الذي يقوم على تعقيم وتطهير الملابس وتجفيفها.

يوجد بغساله الملابس الأمامية برنامج تنظيف عميق وازاله البقع الصعبة.

ومن المميزات ايضا يمكن اضافة المنظفات أثناء دورة الغسيل.

اسعار غسالات التعبئة الأمامية

تعتبر غسالات اماميه سعرها اغلى بكثير من غسالات التعبئة العلوية ولكنها توفر الكثير من المال في فاتورة الكهرباء وتوفر ايضا الماء لأنها تستخدم كمية قليلة من المياه على العكس من التعبئة العلوية.

ورغم ان سعرها اغلى ولكنها مريحه وعمليه جدا ولا تحتاج لمساحة اضافية بل انها تتناسب مع المساحات الصغيرة والمحدودة لذلك أصبحت الغسالة ذات الفتحة الأمامية هي الخيار الأمثل للشراء.