يعد WhatsApp وSignal من أكثر تطبيقات المراسلة والمكالمات الهاتفية شيوعًا على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. لقد قمنا باختبار كليهما لمعرفة أيهما يجب عليك استخدامه إذا كان عليك اختيار واحد فقط.

يوفر Signal وWhatsApp تشفيرًا قويًا شاملاً لكل من المكالمات الهاتفية والرسائل. كما يدعم كل منهما أيضًا جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الرئيسية. يوفر تطبيق Signal حماية أفضل للبيانات الشخصية وبيانات الجهاز، مما يجعله خيارًا ممتازًا للتواصل مع الأصدقاء المهتمين بالأمان. ومع ذلك، من المحتمل أن تكون معظم جهات الاتصال الخاصة بك موجودة بالفعل على WhatsApp نظرًا لشعبيته، لذلك هذا هو التطبيق الذي ستجد نفسك تستخدمه بشكل واقعي.

من المرجح أن يؤدي تركيز واتساب المتزايد على أدوات العمل الاحترافية والميزات الاجتماعية المضمنة إلى زيادة شعبيته بشكل أكبر على الرغم من العلم بأنه يرسل بعض بيانات المستخدم والجهاز إلى شركته الأم ميتا (فيسبوك).

يتمتع كل من Signal وWhatsApp بدعم مثير للإعجاب للمنصات والأجهزة. تحتوي كلتا الخدمتين على تطبيقات رسمية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل Mac وWindows، والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، وأجهزة iPhone. ومع ذلك، فإن الدعم ليس متساويًا، حيث أن Signal لديه تطبيق iPad وLinux رسمي بينما لا يحتوي WhatsApp على ذلك. ومع ذلك، يحتوي تطبيق WhatsApp على تطبيق ويب قوي حقًا يمكن الوصول إليه عبر معظم متصفحات الويب الرئيسية على أي جهاز، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Linux.

يوفر Signal وWhatsApp مستويات متساوية من التشفير الشامل لجميع الاتصالات، كيفية اختراق واتساب على الرغم من أن Signal يوفر أمانًا أكبر قليلاً من خلال حماية بيانات المستخدم والجهاز. ومع ذلك، على الرغم من الحماية الإضافية التي يوفرها تطبيق Signal، فمن المحتمل أن يكون عدد أكبر من جهات الاتصال لديك يستخدم WhatsApp يوميًا بالفعل، مما يعني أنك ستتمكن من استخدامه للتواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم على الفور تقريبًا. لن تحتاج إلى إقناع العديد من الأشخاص بتنزيل تطبيق WhatsApp وتجربته، في حين قد يتطلب الأمر بذل الكثير من الجهد لتشجيع الأصدقاء والعائلة على التبديل إلى تطبيق Signal.برنامج اختراق الواتساب

 

يحتوي تطبيق WhatsApp أيضًا على المزيد من الوظائف المضافة من خلال ميزة القنوات، والتي يمكن استخدامها لمتابعة العلامات التجارية وجهات الاتصال كما هو الحال على شبكة التواصل الاجتماعي. يعد دعم الخدمة للشركات مثيرًا للإعجاب أيضًا، ومن المحتمل أن تشجعك الشركة التي تتكرر عليها على الاتصال بها عبر WhatsApp عاجلاً وليس آجلاً.

 

يعد Signal تطبيقًا قويًا للتواصل مع أصدقائك المهتمين بالأمان والذين قاموا بتثبيت التطبيق بالفعل. WhatsApp هو التطبيق الذي ستستخدمه أنت وجهات الاتصال الخاصة بك يوميًا، على الرغم من أن سياسات البيانات الخاصة به ليست قوية مثل تطبيق Signal.